أخبار

الفرصة الأخيرة ، أوروبا تصدر تحذيرًا جديدًا لتركيا

الفرصة الأخيرة ، أوروبا تصدر تحذيرًا جديدًا لتركيا وأدان الاتحاد الأوروبي الحكم الغائب على الصحفي يان دوندا وحذر أنقرة من أن “وضع حقوق الإنسان له تأثير سلبي على العلاقات بينهما”.

وقالت نبيلة نسرالي ، المتحدثة باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: “لقد أظهر الاتحاد الأوروبي الكثير حول الوضع القانوني لتركيا وحقوقها الأساسية والتطور السلبي المستمر للنظام القضائي. أوقات القلق العميق “. وأضافت: “ اقترحت على تركيا حل هذه المشكلة ، لكن للأسف حكم المحكمة التركية بشأن حرية التعبير الأساسية للصحفي جان دوندار هو في الاتجاه المعاكس ، على غرار وهذا يماثل استمرار اعتقال رجل الأعمال عثمان كافالا.

وحذرت نسرالي قائلاً: “بصفتها مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي وعضو طويل الأمد في المفوضية الأوروبية ، يجب على تركيا أن تحقق تقدمًا حقيقيًا ومستدامًا بشكل عاجل في حماية الحقوق الأساسية التي تمثل حجر الزاوية في العلاقة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا”. وأكدت: “يشمل ذلك تسريع عمل النظام القضائي التركي في تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، والإفراج العاجل عن عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش (مدير عام الشؤون المدنية). رئيس القسم). حكمت المحكمة التركية على علي دوندار ، المنفي في ألمانيا ، بالسجن 27 عامًا على أساس تحقيقه في تسليم أسلحة من قبل أجهزة المخابرات التركية إلى جماعات مسلحة سورية نُشرت عام 2015.

المصادر :

تويتر

انستجرام

3lbasta

البوابة نيوز

Previous post
موقف وزيرة الصحة هالة زايد من لقاحات فيرس كرونا
Next post
هددت الكنيسة بالذهاب إلى العدالة لأول مرة

Leave a Reply